المسماري: سفينة إيرانية رست في مصراتة.. وأخرى أردنية ستصل الميناء

الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء أحمد المسماري خلال مؤتمر صحفي في بنغازي، 20 إبريل 2019. (عبدالله دومة، أ ف ب)

قال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة للقيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إنّه جرى «رصد سفينة إيرانية رست بميناء مصراتة. مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية لارتباطها بوزارة الدفاع والحرس الثوري الإيراني، ولديها عمليات غير شرعية في نقل الذخائر والأسلحة والمعدات الحربية».

وتابع أنّنا «نتابع هذه الباخرة، وسنتأكد من حمولتها التي جرى إنزالها، ومن ثمّ سيكون لنا موقف تجاه الدولة المالكة والدولة التي قامت بشحن المواد».

المسماري: غارة جوية على قاعدة الجفرة وإسقاط إحدى الطائرات المهاجمة

وأشار المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء، إلى أنّ سفينة أخرى قادمة من الأردن ستصل الميناء تحمل 100 سيارة قال إنها «قد تستعمل في تركيب الأسلحة والقتال».

وأضاف أن قوات القيادة أسقطت طائرة تابعة لقوات الوفاق الوطني «كانت ضمن تشكيل يتكون من 3 طائرات أسقطت واحدة منها، ولم يتم العثور على حطام الطائرة أو الطيار».

وأوضح المسماري أن سلاح الجو التابع للقيادة العامة نفّذ اليوم الثلاثاء 4 غارات جوية لدعم للقوات الموجودة في محور العزيزية، وغارة أخرى على معسكر 27، لافتًا إلى أنّ قواته تحاول التقدم نحو منطقة الهيرة.

\وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ 4 أبريل الجاري، مواجهات عنيفة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة، بعدما أعلن المشير خليفة حفتر إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.