«صحة الوفاق» توزِّع أدوية على 8 مراكز إيواء للنازحين داخل طرابلس

أسر نازحة جراء أحداث طرابلس (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، عن توزيع أدوية وتقديم خدمات الرعاية الصحية على المواطنين النازحين من مناطق الاشتباكات نتيجة الهجوم على طرابلس.

وأشار بيان للوزارة على «فيسبوك» إلى أنّ إدارة الطوارئ الصحية بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الأولية ومكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة وزّعوا أدوية وقدموا خدمات الرعاية الصحية على المواطنين النازحين من مناطق الاشتباكات.

بعد أحداث طرابلس.. اجتماع يبحث تطوير منظومة بيانات النازحين

وأضاف البيان أنّ الوزارة صرفت أدوية خاصة بالأمراض المزمنة وأدوية تخصصية على المواطنين في 8 مراكز إيواء للنازحين داخل طرابلس، فضلاً عن تنظيم زيارات لعدد من الأطباء داخل المراكز لإجراء كشوفات طبية للمواطنين.

وأوضحت الوزارة أنّ إدارة الطوارئ تتواصل مع النازحين في القره بوللي والسواني وأيضًا في مدن زليتن ومسلاتة لتوفير احتياجاتهم من الأدوية.

ومؤخرًا عقدت لجنة الأزمة التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، اجتماعًا طارئًا، لبحث احتياجات النازحين جراء الأحداث الجارية، عبر فرق عمل تقوم بإعداد دراسة دورية وسرعة التواصل مع النازحين والاستجابة لهم، في إطار الدعم المقدم للمتضريين من الأحداث الجارية بالمنطقة الغربية وضواحي العاصمة.

ولا يزال بعض المدنيين ينزحون من مناطق الاشتباكات التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، شن هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.