باشاغا يخاطب وزير الداخلية القبرصي لوقف منح أربعة من أبناء المشير حفتر جوازات سفر قبرصية

المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا. (الإنترنت)

خاطب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا وزير الداخلية القبرصي لوقف منح أربعة من أبناء المشير خليفة حفتر جوازات سفر قبرصية بعد أن «تقدموا بطلبات للحصول» عليها، وفق نص الخطاب الذي نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الثلاثاء.

وأكد باشاغا في خطاب وجهه إلى وزير الداخلية القبرصي أن «معلومات توفرت لدى أجهزة التحقيق والتحري التابعة لوزارة الداخلية الليبية» أن كلا من خالد وصدام والصديق وبلقاسم خليفة بلقاسم حفتر «قد تقدموا بطلبات للحصول على جوازات سفر قبرصية».

وقال باشاغا إن «هؤلاء الأشخاص متورطون ومتهمون بقضايا في ليبيا منها السطو على أموال مصرف ليبيا المركزي وارتكاب أفعال إجرامية أخرى»، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية «بصدد إحالة ملفات قضاياهم إلى مكتب النائب العام لاستصدار أوامر قبض دولية في حقهم بغية التعميم عنهم دوليًا حال الإنتهاء من التحقيق».

وأخطر باشاغا في رسالته وزير الداخلية القبرصي بأنهم «على دراية كاملة بالإجراءات الدولية» وأنه أراد مخاطبته «بهذه الصفة الاستعجالية لوقف هذا الإجراء إلى حين استصدار أمر قبض من السلطات القضائية المختصة وإحالتها إلى مكتب انتربول قبرص وعبر القنوات الدبلوماسية المعتادة».