5 إجراءات في اجتماع «العامة للمياه» لحل أزمة التعديات على النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى

منظومة النهر الصناعي (الإنترنت)

عقد مكتب خدمات سرت بالشركة العامة للمياه والصرف اجتماعًا لوضع حل لمشكلة نقص المياه والتعديات الحاصلة على خط النهر الصناعي.

جرى الاتفاق على ضرورة تشكيل لجنة من البلدية وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى ومكتب خدمات سرت بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي، وذلك لمتابعة إشكالية التعديات الحاصلة على خط النهر الصناعي مع البلديات التي يمر بها خط النهر الصناعي ووضع الحلول المناسبة لإيقافها.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة التنسيق بين جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي موقع سرت وجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى بشأن الاستمرارية في دخول المياه للخزان الاحتياطي لمدينة سرت، وذلك لمواجهة أي طارئ يحدث في نقص المياه من مصدرها.

كما جرى التنسيق مع جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى بشأن ضخ المياه من الخزان الاحتياطي إلى الأودية الغربية (أبوهادي - الغربيات - القبيبة - جارف) وضخ المياه أيضًا للمزارع الصغيرة (الطويلة - السواوة).

واتفق الحضور أيضًا على إبلاغ المواطنين عن طريق وسائل الإعلام المختلفة بعدم إمكانية توفير المياه لمحاصيلهم الزراعية، وأن المياه تقتصر على الشرب فقط.

وتوصل الحضور أيضًا إلى الاتفاق على تقنين دخول وخروج المياه بمشاريع شرق سرت وفق الجدول التالي:

أ. اسم المشروع (بشر - اكحيلة ومطراتين - النوفلية - وادب مسعودة) أيام تدفق المياه (السبت - الأحد - الإثنين) أيام إيقاف تدفق المياه (الثلاثاء - الأربعاء - الخميس - الجمعة).

ب. اسم المشروع (اهراوة والعامرة - سلطان - الحنيوة - خزان القرضابية الكبير) أيام تدفق المياه (الثلاثاء - الأربعاء - الخميس) أيام إيقاف تدفق المياه (الجمعة - السبت - الأحد - الإثنين).

جانب من الاجتماع (بلدية سرت)

المزيد من بوابة الوسط