حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (22 أبريل 2019)

قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني خلال اشتباكات في منطقة عين زارة جنوب طرابلس، 20 إبريل 2019. (محمود تركية، أ ف ب)

تسارعت الأحداث على مدار اليوم بين التطورات الميدانية في العاصمة طرابلس على وقع التوترات الأمنية المستمرة منذ الرابع من الشهر الجاري، وبين مساعٍ بدأها المبعوث الأممي غسان سلامة لدى عدة عواصم للتوصل إلى تهدئة في ليبيا، وهو ما يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

التطورات في ضواحي طرابلس
ميدانيًا تحدث الناطق باسم «عملية بركان الغضب»، مصطفى المجعي، عن معارك ضد «متسللين» على ثلاثة محاور في طرابلس.. (للمزيد انقر هنا)

في المقابل أعلنت الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، عن تطورات جديدة من خلال بدء غرفة عمليات المنطقة الغربية النسق الثاني لـ«معركة طرابلس».. (للمزيد انقر هنا)

كما أعلن مطار معيتيقة الدولي عن تعليمات جديدة بشان فتح المجال الجوي.. (للمزيد انقر هنا)

مهمة غسان سلامة الخارجية
وفي جولة لعدد من العواصم في سبيل التوصل لتهدئة في ليبيا، التقى المبعوث الأممي غسان سلامة في تونس العاصمة وزير الخارجية خميس الجهيناوي الذي كشف عن فحوى حديث مباشر مع المشير خليفة حفتر.. (للمزيد انقر هنا)

وفي سياق التفاعلات الإقليمية بالأزمة الليبية يرأس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي غدًا قمة الترويكا الأفريقية لبحث تطورات الوضع في ليبيا.. (للمزيد انقر هنا)

رواتب المنطقة الشرقية
في الملف الاقتصادي كشف رئيس لجنة السيولة بالمصرف المركزي البيضاء، رمزي أغا، أسباب تأخر الرواتب القادمة من المصرف المركزي بطرابلس، في أعقاب جدل أثير بشأن بيان تحذير من العبث والتلاعب بالحسابات ما بين الشرق والغرب.. (للمزيد انقر هنا)

في المقابل أصدرت وزارة المالية بحكومة الوفاق بيانًا بشأن أذونات صرف رواتب شهري مارس وأبريل لسنة 2019 لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة.. (للمزيد انقر هنا)

المزيد من بوابة الوسط