توزيع مساعدات إنسانية على 400 أسرة نازحة في الخمس

من أعمال توزيع المساعدات في الخمس. (المجلس البلدي الخمس)

أعلن المجلس البلدي الخمس، اليوم الإثنين، توزيع مساعدات إنسانية على 400 أسرة من العائلات الوافدة من العاصمة طرابلس نتيجة الاشتباكات المستمرة منذ الرابع من أبريل الجاري.

وأشار المجلس البلدي، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إلى أن إجمالي الأسر المسجلة بمكتب الشؤون الاجتماعية ولجنة الطوارئ ببلغ 743 أسرة.

يشار إلى أن توزيع المساعدات جرى بالتعاون بين لجنة الطوارئ ببلدية الخمس، وبين الهلال الأحمر الليبي، وبين اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبين مكتب الشؤون الاجتماعية الخمس.

ومع تعالي أصوات القذائف والمدافع في مدينة طرابلس منذ 18 يومًا تتزايد المخاوف من تفاقم الأزمة الإنسانية، التي يدفع ثمنها المدنيون وحدهم.

اقرأ أيضًا: لجنة الأزمة: 8 آلاف عائلة نازحة من مناطق الاشتباكات

وقدرت آخر الإحصاءات المسجلة للأسر النازحة من مناطق الاشتباكات بالعاصمة طرابلس بأكثر من ثمانية آلاف عائلة، حسب لجنة الأزمة وشؤون النازحين التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوفاق.

وتقول مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين إنها سلمت معدات طبية لحالات الطوارئ إلى وزارة الصحة لمساعدة الضحايا في المناطق الأكثر تضررًا، وهي عين زارة وقصر بن غشير في جنوب العاصمة.