المسماري: الجيش يخوض معارك طاحنة مع «الإرهابيين» على أطراف طرابلس

الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري. (الإنترنت)

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري إن «الجيش الليبي يخوض معارك طاحنة مع الإرهابيين على أطراف طرابلس»، مشيرًا إلى أن هناك «معارك كر وفر مع الميليشيات في منطقة العزيزية» جنوب العاصمة.

وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد، تحدث خلاله عن التطورات الميدانية جنوب العاصمة، أن «الجيش دمر عشرات الأهداف للميليشيات في أطراف طرابلس بدعم من الطيران».

وأكد أن «ضربات الجيش دقيقة ومحدودة وتتفادى المدنيين في طرابلس»، معتبرًا أن «كل خطوة تتقدمها القوات المسلحة هي نهاية للإرهاب في طرابلس وليبيا بالكامل»، متهمًا «الميليشيات بأنها تخزن السلاح والمعدات العسكرية في المناطق السكنية» بالعاصمة.

وتحدث المسماري عن « دحر الميليشيات في جبهة العزيزية السواني» بعد «معارك عنيفة» شهدها المحور أمس السبت، بينما «القوات البرية لا زالت تخوض معارك طاحنة حول طرابلس» اليوم.

وأضاف أن «مجموعة من الميليشيات تسيطر على مستودعات في الأحياء لتخزين الأسلحة والذخائر فيها، في محاولة لاتخاذ المدنيين دروعًا بشرية»، وقال إن الغارات الجوية التي نفذها الجيش مساء أمس استهدفت «مخازن للأسلحة والذخائر وتجمعات وآليات عسكرية».

المزيد من بوابة الوسط