بلدية سبها تناشد القيادة العامة حماية مطار المدينة الدولي

مطار تمنهنت داخل قاعدة تمنهنت. (أرشيفية: الإنترنت)

ناشدت بلدية سبها القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، تكليف قوة لحماية مطار سبها الدولي والمرافق الحيوية بالجنوب، وتقديم الدعم اللازم للقوات المسلحة في سبها في أسرع وقت.

ودانت البلدية الهجوم الذي تعرضت له قاعدة تمنهنت الجوية ومطارها المدني، ونعت ضحاياه. وأشارت إلى «التخريب الممنهج الذي تعرض له مطار سبها، وسرقة الممتلكات العامة والخاصة، مما تسبب في خروج المطار من الخدمة».

وكانت الأنباء تضاربت حول الجهة المسيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية (30 كلم شرق سبها)، بعد الاقتحام المسلح الذي استهدفها صباح الخميس.

اقرأ أيضًا: تضارب الأنباء حول الوضع في قاعدة تمنهنت

وبينما أعلنت عملية «بركان الغضب»، التابعة لقوة حماية الجنوب، أنها سيطرت على القاعدة وأعادتها إلى «شرعية حكومة الوفاق»، أدلى مدير مطار تمنهنت المدني، الذي يقع داخل القاعدة، بتصريح إلى«بوابة الوسط»، أكد فيه أن «قوات الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر تفرض كامل سيطرتها على القاعدة والمطار المدني، بعد دحر المجموعة المهاجمة صباح اليوم».

وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ الرابع من الشهر الجاري، مواجهات عنيفة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وأخرى تابعة للقيادة العامة بعدما أعلن المشير خليفة حفتر إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.

المزيد من بوابة الوسط