مطار معيتيقة الدولي يستأنف رحلاته الجوية

مطار معيتيقة الدولي (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي استئنافها الملاحة الجوية بالمطار، بعد إغلاقها أمس لإجراءات السلامة الجوية، تزامنًا مع المواجهات التي تشهدها العاصمة طرابلس.

اقرأ أيضًا: «مطار معيتيقة»: لا صحة لإشاعات القصف وإغلاق المجال الجوي للمطار

وحددت إدارة المطار توقيتًا للتشغيل، يبدأ من الخامسة مساءً وحتى الثامنة صباحًا. كما أرفقت على حسابها الرسمي بـ«فيسبوك» جدولاً لمواعيد إقلاع ووصول الرحلات الدولية والداخلية من وإلى المطار ليوم الأحد.

وقال سكان في منطقة سوق الجمعة بطرابلس، أمس، إنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية قريبة منهم. وأفاد أحد الشهود، في اتصال بـ«بوابة الوسط»، بأن أصوات الانفجارات كانت عنيفة بالقدر الذي اهتزت له أبواب ونوافذ البيوت، مرجحًا أن يكون مصدرها صواريخ من الجو.

وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ الرابع من الشهر الجاري، مواجهات عنيفة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وأخرى تابعة للقيادة العامة بعدما أعلن المشير خليفة حفتر إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.

اقرأ أيضًا: سكان: سماع دوي انفجارات قوية في طرابلس

وطالب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، أمس في بيان، بتشكيل لجنة تقصي حقائق أممية للتحقيق في «خروقات وانتهاكات» خلال الحرب التي قامت بها قوات الجيش التابعة للمشير خليفة حفتر في عدة مناطق بطرابلس خلال الحرب في العاصمة.

المزيد من بوابة الوسط