«تعليم الوفاق» تحسم الموقف: تأجيل الامتحانات.. وتعليق الدراسة «قرار تقديري»

اجتماع سابق لقيادات وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني (صفحة وزارة التعليم على فيسبوك)

أعلن وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عادل جمعة، أن تأجيل الامتحانات النصفية المقررة بداية من يوم الأحد المقبل، على أن يتم إصدار قرار وزاري في وقت لاحق بتحديد المواعيد الجديدة.

جاء ذلك في أعقاب اجتماعات عقدتها اللجنة المكلفة بتقديم مقترح بشأن إعادة جدولة المواعيد الدراسية المقررة وفقًا للظروف الراهنة المستحدثة التي تمر بها البلاد. 

«تعليم الوفاق» تكشف حقيقة إيقاف الدراسة

واجتمعت اللجنة مساء الجمعة بحضور وزير التعليم الدكتور عثمان عبدالجليل، حيث جرى نقاش مستفيض ودراسة الموضوع من كافة جوانبه التربوية والاجتماعية.

وأشار وكيل الوزارة في بيان نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك»، إلى أنّه جرى الاتفاق على استمرار منح السلطة التقديرية لمراقبي التعليم فيما يتعليق باستمرار الدراسة بمناطقهم من عدمها أو استمرار الدراسة في بعض المدارس وإيقافها في مدارس أخرى.

في اجتماع استثنائي.. «تعليم الوفاق» تناقش تفعيـل الـدروس التلفـزيونيـة وأزمة توقف الدراسة

وعقد وزير التعليم عثمان عبدالجليل اجتماعًا مساء الجمعة الموافق، بمركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية، بحضور وكيل الوزارة عادل جمعة، ومديري إدارات الثانوي والاحتياط العام، ورياض الأطفال ومراقبي تعليم سوق الجمعة وعين زارة وحي الأندلس وأبوسليم وتاجوراء وجنزور، والذي خصص لمناقشة المقترح المقدم من مركز المناهج التعليمية بشأن تعليق الدراسة.

المزيد من بوابة الوسط