أوامر عسكرية لحكومة الوفاق بالقبض على 7 قيادات بشأن قصف مطار معيتيق وأبوسليم

آثار القصف الجوي على مهبط مطار معيتيقة (يمين). آثار سقوط صواريخ غراد على بلدية أبو سليم (يسار)

أصدر المدعي العام العسكري التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، أوامر بالقبض على القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر و6 قيادات عسكرية، بشأن واقعة قصف مطار معيتيق الدولي، بالإضافة إلى واقعة قصف بلدية أبو سليم في طرابلس.

وشمل قرار المدعى العام كلاً من المشير خليفة أبو القاسم عمر حفتر، والعميد عبدالسلام محمود فرج الحاسي، والعميد طيار صقر آدم محمد الجروشي، والعميد الصادق أبو بكر فرج المزوغي، والعميد طيار محمد منفور على الأمين، والعميد طيار عامر يوسف محمد الجقم، والعميد طيار جمال محمد سالم بن عامر.

صواريخ جراد تسقط على عدة أحياء في العاصمة طرابلس

وجاءت أوامر القبض على خلفية التحقيقات الجارية في القضية رقم 34 لعام 2019 بشأن قصف مطار معيتيقة، والقضية رقم 35 لعام 2019 بشأن قصف مدينة طرابلس (بلدية أبو سليم). كما نص القرار على «القبض على المذكورين، وإحالتهم فور ضبطهم إلى مكتب المدعي العام العسكري».

وتعرض مطار معيتيق الدولي لقصف جوي من طائرة حربية، في الاشتباكات التي تشهدها العاصمة طرابلس، أدى لتعليق الرحلات الجوية بشكل موقت قبل استئنافها مطلع الأسبوع الجاري.

وفي القضية الثانية، أسفر قصف عشوائي على بلدية أبو سليم مساء الثلاثاء، إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاث نساء، وإصابة أكثر من 26 آخرين، وفقما أعلنت بلدية أبو سليم.