آمر منطقة طبرق العسكرية يكلف قوة مساندة لدعم الحرس البلدي

اجتماع بورقعة وبوالخطابية مع منتسبي الحرس البلدي في طبرق. (بوابة الوسط)

قال رئيس وحدة الإعلام بجهاز الحرس البلدي طبرق، مصطفى زاكي، إن آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء هاشم بورقعة «كلف قوة مساندة من جهازي الاستخبارات والشرطة العسكرية ليكونوا مساندين لأفراد الحرس البلدي أثناء دورياتهم على المحال التجارية والأسواق» العاملة في البلدية.

وعقد آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء هاشم بورقعة ورئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق فرج بوالخطابية اليوم الأربعاء اجتماعا بمقر المركز الثقافي في المدينة، مع منتسبي جهاز الحرس البلدي خصص لبحث السبل الكفيلة لتفعيل دور جهاز الحرس داخل نطاق البلدية.

وأوضح زاكي لـ«بوابة الوسط» أن الاجتماع «كان تنظيميا وبحث وضع آلية عمل جديدة لجهاز الحرس البلدي ومحاولة تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه عمل الجهاز وتوفير ما يلزم من الإمكانات من سيارات مساندة لسيارات الحرس».

وأضاف زاكي أن الاجتماع خلص إلى «الاتفاق على تقليص أعداد أفراد الحرس البلدي في المحلات والفروع البلدية التابعة لبلدية طبرق مثل فروع: بالخاثر والقعرة وكمبوت وغيرها، وتمكينهم في طبرق وإنشاء مركز خاص بالجهاز داخل المدينة تكون مهمته الرئيسية متابعة عمل المخابز والأسواق العامة والخاصة والمحال التجارية».