المبعوث الأممي يطالب بوقف فوري للقصف العشوائي على طرابلس

غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، خلال مؤتمر صحافي في طرابلس. (فرانس برس)

دان المبعوث الأممي غسان سلامة القصف العشوائي الذي تتعرض له المناطق السكنية في طرابلس، مطالبًا بضرورة الوقف الفوري لتلك الهجمات.

وقال المبعوث الأممي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء، «من أجل ثلاثة ملايين مدني يعيشون في طرابلس الكبرى، يجب أن تتوقف هذه الهجمات. الآن!».

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو: السراج: سنقدم غدًا مستندات لمحكمة الجنايات الدولية تفيد بارتكاب حفتر جرائم حرب

وأعلنت بلدية أبو سليم، مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاث نساء، وإصابة أكثر من 26 آخرين، إثر القصف العشوائي الذي تعرضت له أكثر من محلة بالبلدية مساء الثلاثاء.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، الحداد ثلاثة أيّام على ضحايا القصف العشوائي الذي تعرضت له عدة أحياء سكنية في العاصمة طرابلس، مساء أمس.

ونقلت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء عن المكتب الإعلامي لبلدية أبو سليم قوله إن «سبعة من الجرحى يقبعون الآن في العناية الفائقة، فيما بترت أعضاء أربعة  آخرين»، مشيرًا إلى أن «أغلب هذه الإصابات بمحلة حي الإنتصار، ومحلة صلاح الدين».

وكان القائد الأعلى للجيش رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ندد بقصف قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر الأحياء السكنية في طرابلس، قائلاً إنه «استهداف متعمد لقتل المدنيين وتدمير منازلهم، ويعد جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاكًا جسيمًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، لن تمر دون عقاب».

وبحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، فإن السراج تفقد برفقة وزير الداخلية وآمر المنطقة الغربية ووكيل وزارة الصحة، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، «الأحياء السكنية التي تعرضت للقصف، مما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد من المدنيين، كما اطلع على الأضرار التي لحقت بالمباني السكنية والسيارات في مواقع سقوط القذائف».

وأكد القائد الأعلى للجيش الليبي خلال تقديمه التعازي للأسر أننا «سنقدم غدًا كافة المستندات لمحكمة الجنايات الدولية، وسينال المسؤول جزاءه كمجرم حرب».