داخلية الوفاق: الحركة بمنفذي رأس جدير ووازن تسير بشكل اعتيادي

معبر رأس جدير الحدودي (أرشيفية: الإنترنت)

قال الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني العقيد مبروك عبدالحفيظ، إن الحركة بمنفذي رأس جدير ووازن البريين تسير بشكل اعتيادي، وكذلك منفذ مطار معيتيقة الدولي، وذلك بالتزامن مع التوترات الأمنية التي تشهدها ضواحي العاصمة طرابلس.

وأشار عبدالحفيظ، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين بديوان رئاسة الوزراء، إلى أنّ تعرض مطار معيتيقة لقصف جوي يؤثر على حركة الطيران بين الحين والآخر، ويدفع لتغيير بعض الرحلات.

وأكد أن وزارة الداخلية رفعت حالة الطوارئ للدرجة القصوى، بالإضافة إلى رفع حالة التأهب الأمني وإصدار تعليمات للأجهزة والوحدات الأمنية، للتصدي بقوة لأي محاولات تهدد أمن العاصمة طرابلس.

«داخلية الوفاق» تعلن الطوارئ: الأوضاع الأمنية في طرابلس تسير بشكل صحيح

ولفت إلى أن جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب ألقى القبض على إرهابيين، قال إنّهم «كانوا يسعون إلى تنفيذ عمليات إرهابية داخل العاصمة طرابلس».

وفيما لم يوضح هوية المقبوض عليهم أو تفاصيل أخرى بشأن هذه العملية، قال العقيد عبدالحفيظ، إن «الأوضاع الأمنية داخل العاصمة، تسير بشكل صحيح، ولا ارتفاع في معدلات الجريمة».

وأكد أنّ وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية مشتركة لتأمين العاصمة بإشراف مديرية أمن طرابلس، وبالتعاون مع جهاز الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الليبي، لإنقاذ العالقين في أماكن الاشتباكات وفتح ممرات أمنية لهم.

وأشار إلى إنشاء غرفة طوارئ مقرها مديرية أمن طرابلس، تتولى بدورها اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المرافق العامة والخاصة ومتابعة الأحداث الأمنية الطارئة.