«داخلية الوفاق» تعلن الطوارئ: الأوضاع الأمنية في طرابلس تسير بشكل صحيح

الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية بحكومة الوفاق العقيد مبروك عبدالحفيظ خلال مؤتمر صحفي اليوم. (وزارة الداخلية)

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، اليوم الإثنين رفع الوزارة حالة الطوارئ للدرجة القصوى، وحالة التأهب الأمني وأصدرت تعليماتها للأجهزة والوحدات الأمنية، للتصدي بقوة لأي محاولات تهدد أمن العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن «الأوضاع الأمنية داخل العاصمة، تسير بشكل صحيح، وأنه لا وجود لارتفاع في معدلات الجريمة، مؤكدًا على الاستعداد التام لحماية وتأمين المواطنين».

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة العقيد مبروك عبدالحفيظ  خلال مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي بديوان رئاسة الوزراء، إن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية مشتركة لتأمين العاصمة بإشراف مديرية أمن طرابلس بمشاركة مكونات وزارة الداخلية، وبالتعاون مع جهاز الإسعاف والطوارئ، والهلال الأحمر الليبي، بإنقاذ العالقين في أماكن الاشتباكات وفتح ممرات آمنة لهم.

وأشار إلى «إنشاء غرفة طوارئ مقرها مديرية أمن طرابلس، لتتولى اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية المرافق العامة والخاصة ومتابعة الأحداث الأمنية الطارئة».

اقرأ أيضًا: «داخلية الوفاق»: إجراءات جنائية صارمة ضد منفذي الهجوم على المناطق السكنية في طرابلس

كانت وزارة الداخلية حذرت في وقت سابق اليوم من تسلل عناصر إرهابية إلى العاصمة، مستغلة المعارك الدائرة في محيط طرابلس.ودعا بيان للوزارة القادة العسكريين والأمنيين إلى التفطن واليقظة، وأن يكونوا على يقظة كاملة لصد تسلل أي عناصر خارجة عن القانون ومطلوبة في قضايا إرهابية.