استمرار تعليق الدراسة في «عين زارة» لحين إشعار آخر بسبب الاشتباكات

استمرار الاشتباكات عطل الدراسة في بعض المناطق بطرابلس (الإنترنت- أرشيفية)

أعلنت مراقبة التعليم في بلدية عين زارة بطرابلس استمرار تعليق الدراسة لحين إشعار آخر في المدارس التابعة للبلدية بسبب الاشتباكات الدائرة في العاصمة.

وقالت المراقبة في بيان مساء السبت إنه «نظرًا لاستمرار الاشتباكات وخاصة بمحيط عين زارة، وحرصًا على سلامة أبنائنا ومعلمينا يعلن مراقب التعليم ببلدية عين زارة الاستمرار في تعليق الدراسة إلى حين إشعار آخر».

كانت وزارة التعليم بحكومة الوفاق أعلنت الأسبوع الماضي «تفويض مراقبي التعليم باستمـرار الدراسة من عدمهـا بالمناطق غير المستقرة بالبلاد، نظرًا للأحداث الدائرة بها على أن يجري التنسيق مع المجلس البلدي».

اقرأ أيضًا.. بلدية سوق الجمعة تعلن تعليق الدراسة غدًا بسبب اشتباكات طرابلس

وفي وقت سابق اليوم، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» إن أكثر من 9500 شخص فروا من الاشتباكات الدائرة بين قوات الجيش التابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر والقوات التابعة لحكومة الوفاق في المنطقة الغربية، محذرة من تزايد العدد بشكل سريع.

وأكد الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس إخلاء 200 عائلة و250 شخصًا من جنسيات أجنبية (أفارقة) من داخل قلب اشتباكات منطقة السواني بن يادم، مطالبة بضرورة فتح ممر آمن بمنطقة سواني بن يادم (20 كلم جنوبي طرابلس)، مع استمرار الاشتباكات في جنوب العاصمة.