ألمانيا تقدم نصف مليون يورو للخدمة الجوية الإنسانية في ليبيا

مساعدات إنسانية ألمانية إلى ليبيا. (حساب تويتر للسفير الألماني)

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، أن بلاده ساهمت بمبلغ نصف مليون يورو لتمويل الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في ليبيا.

وقال أوفتشا إنه بناء على طلب الطوارئ من الأمم المتحدة، فإن «ألمانيا توفر مبلغ 500 آلف يورو لتمويل الخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة مما يتيح الاستجابة المستمرة في المناطق المتأثرة»، حسب تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة: أكثر من 9500 شخص فروا من معارك طرابلس

وطالب السفير الألماني، جميع أطراف الاشتباكات في ليبيا، بأن تضمن حماية المدنيين وفتح المجال لوصول العاملين في المجال الإنساني، ويقيم أوفتشا في تونس بسبب الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت مساء الجمعة، مقتل 75 شخصًا وإصابة 323 آخرين، خلال الأحداث التي شهدتها العاصمة طرابلس في الأيام الماضية، محذرة من أن «تجدد الصراع يهدد أيضًا باستنزاف الإمدادات الطبية».

وقال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية الدكتور سيد جعفر حسين، إن المنظمة «سلمت المستشفيات مستلزمات إسعاف وأدوية، تكفي تلك أسبوعين في المرحلة الخطيرة».

في أثناء هذا الصراع من الضروري أن تضمن جميع الأطراف حماية المدنيين وفتح المجال لوصول العاملين في المجال الإنساني. بناءً على طلب الطوارئ من الأمم المتحدة،

مساعدات إنسانية ألمانية إلى ليبيا. (حساب تويتر للسفير الألماني)
مساعدات إنسانية ألمانية إلى ليبيا. (حساب تويتر للسفير الألماني)