الهلال الأحمر: إخلاء 200 عائلة و250 أجنبيًا من قلب الاشتباكات بمنطقة السواني بني آدم

إجلاء العائلات من مناطق الاشتباكات في طرابلس. (الهلال الأحمر)

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، إخلاء 200 عائلة و250 شخصًا من جنسيات أجنبية (أفارقة) من داخل قلب اشتباكات منطقة السواني بني آدم.

وقال الهلال الأحمر الليبي، في بيان صادر عنه اليوم الجمعة، إنه لا يزال فريق التدخل أثناء الطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر الليبي- طرابلس يستكمل عمليات الإخلاء، مؤكدًا إخلاء 200عائلة و250 شخصًا من جنسيات أجنبية (أفارقة) من داخل قلب اشتباكات منطقة السواني بني آدم.

«فرانس برس»: كر وفر في معارك حول مطار طرابلس وعين زارة\

وكانت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، أعلنت إجــلاء 38 عائلة أمس وأول أمس من مناطق الاشتباكات بطرابلس، مؤكدة نقل البعض منهم إلى مركز الإيواء والبعض الآخر إلى ذويهم.

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر: إجـلاء 30 عائلة من مناطق الاشتباكات بطرابلس

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، قال في تقرير صادر عنه الإثنين، إن 2200 شخص نزحوا من ديارهم جراء الاشتباكات الدائرة في طرابلس إلى الجنوب، منذ الرابع من أبريل، مضيفًا أن كثيرًا من المدنيين محاصرون ولا يستطيعون الوصول إلى خدمات الطوارئ.

وقالت الأمم المتحدة، إن «النشر السريع المتزايد للقوات يمكن أن يؤدي إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان». مضيفة أن وكالات الإغاثة على الأرض لديها ما يكفي من الإمدادات الطبية الطارئة لعلاج ما يصل إلى 210 آلاف شخص، والتعامل مع 900 حالة إصابة لمدة ثلاثة أشهر.

بدورها طالبت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، ماريا ريبيرو «جميع الأطراف بالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان لضمان سلامة جميع المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات والمرافق العامة»، داعية إلى «السماح بوصول مستمر للمساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع المناطق المتضررة».

وزيرا الصحة والحكم المحلي يتفقدان جرحى اشتباكات طرابلس

المزيد من بوابة الوسط