حكومة الوفاق: اجتماع طارئ لبحث احتياجات النازحين

لجنة الأزمة التابعة مؤسسات المجتمع المدني تعقد اجتماعًا طارئًا (إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء)

أفادت حكومة الوفاق الوطني بأنّ لجنة الأزمة التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، عقدت اجتماعًا طارئًا، اليوم الخميس، لبحث احتياجات النازحين جراء الأحداث الجارية بضواحي العاصمة، وذلك بحضور مندوب عن وزارة الصحة، ومنسق شؤون النازحين بديوان رئاسة الوزراء ومدير مكتب تمكين المرأة التابع لوزارة التعليم.

وناقش الاجتماع، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، معالجة الأزمة الراهنة، حسب الإمكانات المتوافرة لدى المفوضية والوزارات، وكيفية تفعيلها، وفق بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء.

الهلال الأحمر: إجلاء 8 عائلات من مناطق الاشتباكات بطرابلس

وعن طبيعة الاشتراك في حلحلة الأزمة عبر فرق عمل، أشار البيان إلى أنّ اللجنة ستقوم بإعداد دراسة دورية وسرعة التواصل مع النازحين والاستجابة لهم، في إطار الدعم المقدم للمضريين من الأحداث الجارية بالمنطقة الغربية وضواحي العاصمة.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، قال في تقرير صادر عنه الإثنين، إن 2200 شخص نزحوا من ديارهم جراء الاشتباكات الدائرة في طرابلس إلى الجنوب، منذ الرابع من أبريل، مضيفًا أن كثيرًا من المدنيين محاصرون ولا يستطيعون الوصول إلى خدمات الطوارئ.

كما يواصل بعض المدنيين النزوح من مناطق الاشتباكات التي تشهدها طرابلس منذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر شن هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.