سالفيني: لن أقف متفرجًا إن كان هناك من يمارس لعبة الحرب لأجل المصالح في ليبيا

وزير الداخلية الإيطالي سالفيني. (الإنترنت)

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، إنه لن «يقف متفرجاً إن كان هناك من يمارس لعبة الحرب لأجل المصالح في ليبيا».

موغيريني للسراج: أوروبا مصرة على الوقف الفوري لعمليات حفتر في طرابلس

وأضاف الوزير سالفيني في تصريحات نشرتها وكالة «آكي» الإيطالية اليوم: «إنها مسألة ساعات لمعرفة ما إذا كانت فرنسا تدعم أحد الطرفين اللذين يتقاتلان هذه الساعات في ليبيا».

وأوضح نائب رئيس الوزراء الإيطالي، أنه «يتم تحديثي حول تطورات الوضع ساعة بساعة عندما يدور الحديث عن الصواريخ، الهجمات على المطارات، إسقاط الطائرات، المخاطر التي يتعرض لها العمال الإيطاليون».

وندد وزير الداخلية بـ«زعزعة استقرار شمال إفريقيا، لأنه إلى جانب ليبيا هناك بلدان أخرى، تواجه المصاعب، مثل المشاكل الموجودة في الجزائر».

واختتم المسؤول الإيطالي تصريحاته قائلًا: إنه «إذا كان شخص ما يحاول ممارسة لعبة الحرب معنا، فقد وجد الحكومة الخطأ، ووجد الوزير الخطأ معي أيضاً».

وأكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أمس الأربعاء، توافق الموقف الأوروبي على «ضرورة وقف خليفة حفتر لعملياته العسكرية في طرابلس فورًا، والعودة إلى المفاوضات».

وعبرت موغيريني عن «بالغ القلق من تداعيات الهجوم على طرابلس»، مؤكدة دعم «الاتحاد لجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام، وأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية».

موغيريني: مساعٍ أوروبية لعودة الأطراف الليبية إلى طاولة المفاوضات

المزيد من بوابة الوسط