السراج: سنقدم للجنائية الدولية ملفات بأسماء متهمين بـ«جرائم حرب»

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن «الأجهزة القضائية الليبية ستقدم للمحكمة الجنائية الدولية ملفات متكاملة بجرائم الحرب وانتهاكات القانون».

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه السراج، مساء اليوم الأربعاء، من المدعية العامة للجنائية الدولية فاتو بنسودة، وفق بيان نشرته حكومة الوفاق الوطني على «فيسبوك».

وعبّرت بنسودة، وفق البيان، عن «أسفها للهجوم الذي تتعرض له العاصمة الليبية»، مؤكدة في الوقت نفسه إدانتها لـ«استهداف المنشآت المدنية وتعريض المدنيين للخطر».

وقالت المدعية العامة إن «المحكمة الجنائية الدولية لن تتهاون، ولن تتردد في مقاضاة الأفراد المتهمين بجرائم حرب والجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الإبادة الجماعية، وفقًا لتعريفات القانون الدولي».

موغيريني للسراج: أوروبا مصرة على الوقف الفوري لعمليات حفتر في طرابلس

وأشار البيان إلى أنّ السراج عبر عن تقديره لـ«جهود المحكمة الجنائية الدولية وسعيها لتحقيق العدالة»، وأكد في هذا الإطار أن «الأجهزة القضائية الليبية ستقدم للمحكمة ملفات متكاملة بجرائم الحرب وانتهاكات القانون وأسماء وصفات الأفراد المتهمين بارتكابها».

يأتي هذا على خلفية الأحداث الأمنية المتواترة التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، شن هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.