المسماري: سرايا الصحراء التابعة لتنظيم داعش هي من هاجمت منطقة الجفرة

قال الناطق باسم القيادة العامة للجيش اللواء أحمد المسماري، إن مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم «داعش» تدعى «سرايا الصحراء» هي من هاجمت قرية الفقهاء بمنطقة الجفرة، مشيراً إلى أن «فصيلا من الكتيبة 128 بهون هي من طاردت الإرهابيين وقتلت 4 منهم».

وأكد المسماري خلال مؤتمر عقده مساء الثلاثاء أنه «رغم أن أحد عناصر داعش الذين هاجموا الفقهاء فجّر حزاما ناسفا في المدينة إلا أن قوات الجيش دمرت سياراتهم وقضت عليهم».

ولفت المسماري إلى أن «فصيلا من الكتيبة 128 بهون استطاع تحرير المواطن المخطوف واسترجعت السيارات المسروقة».

وبخصوص العمليات العسكرية في طرابلس أكد المسماري أن قوات الجيش وصلت إلى «النصب التذكاري بمحور عين زارة»، بينما قوات الوفاق «انسحبت من معسكر اليرموك بعد أن خسرت كميات كبيرة جدا من المعدات والذخائر والآليات وحتى الأفراد نتيجة قصف نيران الجيش، كما أن منطقة مطار طرابلس الدولي هي منطقة نيران وهي منطقة خالية من أي تواجد لأي طرف».  

وكشف المسماري عن قيام طائرات حربية تابعة للوفاق اليوم الثلاثاء بـ«غارتين جويتين استهدفتا قاعدة الوطية الجوية دون وقوع أي أضرار، وكان ردنا عليهم بقصف 3 أهداف في محيط قاعدة معيتيقة الجوية لمخزن السلاح وتجمع آليات مسلحة في طريقها لمحاور القتال»، مضيفًا أن «القصف على محيط قاعدة معيتيقة الجوية كان في ساعات الصباح الأولى ومع ساعات الظهر ومع صلاة العصر».

وأشار المسماري إلى أن «معركة طرابلس الآن ليست في أيدي رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج بل أصبحت في أيدي الجماعات الإرهابية».

كلمات مفتاحية