جملة قرارات باجتماع الحكومة الموقتة

اجتماع الحكومة الموقتة العادي الثالث لسنة 2019

عقدت الحكومة الموقتة اجتماعها العادي الثالث للعام الجاري، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء في منطقة قرنادة، حيث جرى اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات، التي تخص قطاعات التعليم والصحة والحكم المحلي والاتصالات.

وأشار بيان للحكومة في ختام الاجتماع، إلى أن أول القرارات التي تخص وزارة الصحة، تتمثل في الموافقة على إنشاء مركز لجراحة الحروق والتجميل والجراحات التقويمية بمدينة بنغازي، والموافقة على اعتماد مستشفى بنغازي للخصوبة والمساعدة على الإنجاب كمستشفى تعليمي، واعتماد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي.

الحكومة الموقتة ترصد 15 مليون دينار للطرق والإسكان في البيضاء

وبشأن قطاع التعليم، وافقت الحكومة على إنشاء كلية علوم الطيران بجامعة النجم الساطع، والموافقة على استثناء شرط السن للمترشحين كمعيدين بجامعة بنغازي.

وتضمنت قرارات الحكومة الموقتة، الموافقة على منح صفة مأمور قضائي لعدد من موظفي الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، بالإضافة إلى اعتماد بلدية باسم «بلدية القريات»، وإنشاء منطقة إدارية تحت اسم «العسة»، وإحالة مشروع قانون الحرس البلدي إلى اللجنة المختصة بمراجعة رواتب العاملين بالقطاع العام .

وأضاف البيان أنّ الحكومة وافقت على «تنسيب من لم يتم قبولهم للعمل العسكري إلى قطاعات الدولة المدنية، وصرف منحة مالية لهم بقيمة 450 دينارًا شهريًا، لحين إعادة تنسيبهم وذلك تنفيذًا لقرار مجلس النواب رقم 7 لسنة 2014 بشأن حل التشكيلات المسلحة غير النظامية».

وأحالت الحكومة أيضًا مشروع قانون العمل الدبلوماسي والقنصلي، والهيكل التنظيمي لجهاز مكافحة الجريمة، واختصاصات الجهاز الإداري لوزارة العمل للدراسة القانونية.