المجلس الرئاسي: قصف مطار معيتيقة «جريمة حرب»

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني «الهجوم الجوي الذي شنته طائرة تابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر على مطار معيتيقة» اليوم الإثنين، معتبرًا أن «الهجوم يعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية لا تسمح بارتكابها كافة القوانين المحلية والمعاهدات، ما تتنافي مع تعاليم الدين والقيم والمبادئ الإنسانية».

وأشار بيان، نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى أنّ «القصف تسبب في معاناة المواطنين، وعرقلة نقل الجرحي للعلاج في هذه الأوقات العصيبة». 

تعليق الرحلات الجوية من مطار معيتيقة

واعتبر البيان أن «الاستهتار بأرواح المدنيين يكتمل بما تأكد لدينا من تجنيد قوات الجيش التابعة للقيادة لأطفال أحداث دون السن القانونية في الاعتداء الذي يستهدف العاصمة طرابلس، وهو انتهاك للإعلان العالمي لحقوق الإنسان»، بالإضافة إلى «قصف الأحياء المدنية بشكل عشوائي ما تسبب في خسائر في الأرواح وإصابات بين المدنيين»، وفق البيان.

وفي وقت سابق اعتبر مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة أن «الهجوم على مطار معيتيقة يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الاعتداءات على المنشآت التي يعول عليها المدنيون».

المزيد من بوابة الوسط