أميركا تدعو للوقف الفوري للعمليات العسكرية ضد طرابلس والعودة لـ«مواقع الوضع الراهن»

مقر السفارة الأميركية السابق في العاصمة طرابلس. (أرشيفية: الإنترنت)

حثّت الولايات المتحدة الأميركية على «الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية ضد طرابلس»، مؤكدة معارضتها الهجوم العسكري للقوات التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر ضد طرابلس..

وقالت السفارة الأميركية في طرابلس في تغريدة عبر موقع «تويتر» مساء اليوم الأحد: «تعارض الولايات المتحدة الهجوم العسكري الذي تشنه قوات خليفة حفتر وتحث على الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية ضد طرابلس، والعودة إلى مواقع الوضع الراهن».

اقرأ أيضًا: واشنطن تحث المشير حفتر على الوقف الفوري لجميع التحركات نحو طرابلس

يأتي ذلك بعد يوم من رسالة وجهتها وزارة الخارجية الأميركية إلى المشير خليفة حفتر، جرى تداولها في عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أكدت أنها «لا تدعم» العملية العسكرية لقوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر تجاه العاصمة طرابلس، وحثتها على التوقف «فورًا» عن التحرك إلى المدينة والعودة إلى مواقعها السابقة.

وأعربت الخارجية الأميركية في الرسالة التي وجهتها إلى المشير خليفة حفتر، أول أمس الجمعة، عن قلقها من التصعيد العسكري الذي اعتبرته «يقوض فرص التوصل إلى حل سلمي للنزاع في ليبيا».

"تعارض الولايات المتحدة الهجوم العسكري الذي تشنه قوات خليفة حفتر وتحث على الوقف الفوري لجميع العمليات العسكرية ضد #طرابلس، والعودة إلى مواقع الوضع الراهن." #ليبيا https://t.co/ie0KhPje0T

— U.S. Embassy - Libya (@USAEmbassyLibya) April 7, 2019