إصابة شاب برصاص جراء تعرضه لسطو مسلح في بنغازي

استقبل مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، شابًا يدعى مفتاح محمد الزوي مصابًا بطلق ناري في البطن جراء تعرضه لمحاولة سطو مسلح خلف بريد السلماني في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقالت عائلة الزوي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد، إن نجلهم مفتاح (30 عامًا) تعرض له ثلاثة أشخاص وحاولوا سرقة سيارته فقاومهم وهرب منهم، فأطلق أحدهم عليه الرصاص فأصيب بجروح بليغة، وأسعف إلى مستشفى الجلاء.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر طبية وأمنية متطابقة بمستشفى الجلاء لـ«بوابة الوسط»، إن أحد المواطنين أسعف الزوي بعد أن تزامن مروره عقب عملية السطو مباشرة واصطدمت سيارته بسيارة الزوي، وجرى نقله رفقة إحدى دوريات قسم النجدة بنغازي التي كانت قريبة من مكان الحادث وتحركت فور سماع إطلاق الرصاص.

وأوضحت المصادر، أن الزوي أدخل إلى غرفة العمليات فورًا، وقام بإملاء رقم شقيقه عليهم وسرد لهم واقعة الاعتداء، وجرى التواصل مع أسرته وإبلاغهم، مشيرة إلى أن حالته باتت تسوء وهو الآن يقبع بغرفة العناية الفائقة.

يذكر أن مدينة بنغازي كغيرها من المدن الليبية تعاني من فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق، ما أدى إلى سقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح، وإن اختلفت طريقة القتل بين جرائم جنائية ورصاص عشوائي ومشاجرات مسلحة.

المزيد من بوابة الوسط