حفتر يبحث مع الثني والناظوري «خطة تأمين» طرابلس والمنطقة الغربية

عقد القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، اجتماعًا موسعًا بحث خلاله «خطة تأمين طرابلس، والمنطقة الغربية». وقال مكتب إعلام القيادة، اليوم السبت، إن الاجتماع حضره كلا من «رئيس الحكومة الموقتة عبدلله الثني، ورئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري، ووزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف».

ولفت المكتب الإعلامي إلى أن الاجتماع ناقش «خطة تأمين طرابلس والمنطقة الغربية، بعد انتهاء العمليات العسكرية، وكذلك ضمان عدم انقطاع الخدمات على المواطنين وتسهيل أمورهم الحياتية والمعيشية».

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، أعطى الخميس 4 أبريل الجاري الأوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.

وتشهد المناطق الجنوبية بالعاصمة اشتباكات اليوم بين قوات الجيش الليبي التابعة للحكومة الموقتة، والقوات التابعة لحكومة الوفاق، حسب تصريحات للناطق باسم القيادة اللواء أحمد المسماري، في وقت أكد فيه المبعوث الأممي د.غسان سلامة أن «الأمم المتحدة تعمل على التسوية السياسية، ولن ترضى بأي حل عسكري بين أطراف الأزمة الليبية».

بالصور: المشير حفتر يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة

وأشار  سلامة إلى أن البعثة تتابع «محاور القتال الواقعة في محيط العاصمة طرابلس بكل دقة، وأنها تسعى لحماية المدنيين من الاشتباكات».

المزيد من بوابة الوسط