Atwasat

السيسي يدعو إلى ضرورة التحرك العاجل «لوقف تدهور الوضع وتدارك خطورته في ليبيا»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 أبريل 2019, 06:07 مساء
WTV_Frequency

دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى «ضرورة التحرك العاجل وتكاتف جهود المجتمع الدولي لوقف تدهور الوضع وتدارك خطورته في ليبيا»، مشيرًا إلى أن «عامل الوقت يعد حاسمًا للغاية، ولتقويض انتشار التنظيمات المتطرفة».

وأكد السيسي دعم مصر «لإعادة بناء المؤسسات الوطنية الليبية وجهود توحيد المؤسسة العسكرية»، بحسب ما ذكره الناطق باسم الرئاسة على الصفحة الرسمية على «فيسبوك».

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، سيرجي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وسفير روسيا الاتحادية لدى القاهرة.

وذكر الناطق الرسمي أن اللقاء شهد استعراضًا لعدد من الموضوعات في هذا الإطار، حيث أكد السيسي سعي مصر لترسيخ الشراكة مع روسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، وهو ما تجسد في بلورة عدد من المشروعات المهمة التي يتعاون البلدان في تنفيذها داخل مصر، مثل مشروع محطة الضبعة النووية، والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس، والتعاون في مجال تطوير منظومة السكك الحديدية، كما أشارالسيسي إلى موضوع استئناف حركة الطيران بين المدن الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، وتطلع مصر لقيام الجانب الروسي بالانتهاء من هذه المسألة قريبًا.

وعلى صعيد الشق الأمني ومكافحة الإرهاب، تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الثنائية المشتركة لمكافحة الإرهاب، حيث استعرض السيسي الرؤية المصرية في هذا الشأن، وخطورة مسألة قيام بعض الجهات والدول بتقديم الدعم والمساندة للجماعات والمنظمات الإرهابية، وأكد لافروف تأييد روسيا الجهود المصرية الجارية في مجال مكافحة الإرهاب، وعزمها مواصلة التنسيق والتعاون بين البلدين في هذا المجال على مستوى الأجهزة والمؤسسات المعنية.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أعطى الخميس 4 أبريل الجاري الأوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.

وتشهد المناطق الجنوبية بالعاصمة اشتباكات حاليًا بين قوات الجيش الليبي التابعة للحكومة الموقتة والقوات التابعة لحكومة الوفاق، وأكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة أن «الأمم المتحدة تعمل على التسوية السياسية، ولن ترضى بأي حل عسكري بين أطراف الأزمة الليبية»، مشيرًا إلى أن البعثة تتابع «محاور القتال الواقعة في محيط العاصمة طرابلس بكل دقة، وأنها تسعى لحماية المدنيين من الاشتباكات».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم