مؤسسة النفط وشركة البريقة تؤكدان توفر البنزين بمعدلاته الطبيعية في طرابلس

قافلة وقود. (أرشيفية: الإنترنت)

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط، توفر البنزين بخزانات الشركة بكافة مستودعاتها وبمعدلاتها الطبيعية.

وقالت شركة البريقة لتسويق النفط، في بيان صادر عنها، مساء الجمعة، إن «عمليات التشغيل بالشركة تسير على مدار الساعة بشكل طبيعي في العاصمة طرابلس وفي خزانات الشركة بطريق المطار».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله «إننا على تواصل مستمر مع لجنة إدارة شركة البريقة ونقوم بمتابعة سير الأعمال أولا بأول».

وبحسب البيان، فإن صنع الله «أثنى على جهود إدارة الشركة في الأزمة الحالية وتفاني مستخدمي الشركة لخدمة الشعب الليبي».

وكانت مديرية أمن طرابلس، أعلنت الجمعة، أنها تواصلت مع شركة البريقة لتسويق النفط، والتي نفت وجود أي ازدحام أو نقص في الوقود بالعاصمة طرابلس، وأنّ عمليات توزيع الوقود تسير بشكل طبيعي.

وأكدت مديرية أمن طرابلس أنّ «رئيس أزمة الوقود بشركة البريقة لتسويق النفط أفاد بأن عمليات توزيع الوقود تسير بشكل طبيعي، ولا داعي للازدحام غير المبرر على محطات الوقود الذي يتسبب في عرقلة حركة السير داخل الطرقات».

واستقبل ميناء طربلس أول أمس استقبل الناقلة «أنوار الخليج»، وعلى متنها حمولة تقدر بــ 32 مليون لتر من وقود بنزين السيارات، فيما طمأنت «البريقة لتسويق النفط» ووزارة الداخلية المواطنين بأن «الوقود متوفر بمستودعات شركة البريقة، ولا داعي للازدحام على محطات الوقود الذي يتسبب في عرقلة حركة السير داخل الطرقات»، داعية إلى «عدم الانجرار وراء الشائعات والتحلي بروح المسؤولية تجاه الوطن والمواطن».