«صحة الوفاق»: الاتفاق مع إيطاليا على إنشاء مستشفيات طوارئ في ليبيا

جانب من اجتماع لوكيل وزارة الصحة مع الجانب الإيطالي (وزارة الصحة)

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الجمعة، أنّ اجتماعات وكيل الوزارة محمد هيثم عيسى مع ممثلين عن شركة Ospital بإيطاليا، انتهت الاتفاق على تجهيز المستشفيات والمراكز المتخصصة العامة بما يتلاءم مع جميع الظروف الاعتيادية والطارئة، وإنشاء مستشفيات طوارئ في أنحاء البلاد.

وبحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على «فيسبوك»، فإن الاجتماع يأتي من أجل رفع القدرة العامة لخدمات الإسعاف والطوارئ وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين في كل مدن ومناطق البلاد.

«صحة الوفاق» تعلن حالة الطوارئ بمستشفيات طرابلس وضواحيها

وقال عيسى: «استكمالًا لتنفيذ خطة الوزارة الرامية لاستعادة القدرة الاستيعابية لكافة المستشفيات في ليبيا وفق الأجل المحدد لذلك، ناقشنا سبل التعاون والاستفادة من الجانب الإيطالي في تقديم الدعم الفني واللوجيستي لمختلف التجهيزات الكهروميكانيكية والفنية».

وأشار إلى أنه - نظرًا لطبيعة المرحلة، سيبدأ الدعم الفوري خلال أيام تحت إشراف مركز طب الميدان، بعد استعراض بعض تصاميم مستشفيات الطوارئ التي سيتم إنشائها خصيصًا لليبيا.

وأوضح البيان أنّ الاجتماع خلص إلى تشكيل فرق عمل ثنائية بين الجانبين لدراسة كافة الاحتياجات والتدريب وتوطين الخبرات بالداخل، والمشاركة في نقل الخبرة الفنية لإدارة الأزمات والطوارئ.

جانب من اجتماع لوكيل وزارة الصحة مع الجانب الإيطالي (وزارة الصحة)