رسميًا.. «تعليم الوفاق» تعتمد «علاوة الحصة» للمعلمين

وزارة التعليم (أرشيفية).

 

اعتمد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعلم العام بحكومة الوفاق الوطني المهندس عادل جمعة، اليوم، رسميًا علاوة الحصة للعام الدراسي 2018- 2019 على أن تُطبق الأسبوع المقبل.
وذكر مركز المعلومات والتوثيق بالوزارة، أن ورشة عمل عقدت لمناقشة اعتماد علاوة الحصة، وجرى عرض منظومة العلاوة التي أعدها مكتب المعلومات والتوثيق بعد مناقشة الجوانب الفنية والتقنية بشأنها.
وأكد المركز في بيان، أنه سيقدم الدعم المادي اللازم للمكاتب بالمراقبات للقيام بواجباتها، وتنفيذ برامج الوزارة داخل المراقبات التعليمية ومتابعة سير العمل لضمان حسن التنفيذ.

اقرأ أيضًا.. «تعليم الوفاق» تكشف تفاصيل برنامج «علاوة الحصة» للمعلمين

 

وأوضح مدير إدارة الاحتياط العام بالوزارة -خلال ورشة العمل-، أهمية ضمان حقوق المعلمين وسرعة إنجاز العلاوة. 
ووجه وكيل الوزارة، الشكر لمركز المعلومات والتوثيق ومديري المكاتب بالمراقبات وإدارة الاحتياط العام على التعاون والتكاتف من أجل نجاح هذه المنظومة لمعالجة كافة الصعوبات التي واجهت تنفيذ العلاوة للعام الدراسي الماضي.
وفي مارس الماضي، تعهد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام عادل جمعة، بصرف علاوة الحصة لجميع المعلمين بكافة المراقبات التعليمية التي تقيدت بإنجاز الملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية التابعة لها.
وأشار إلى أنّ علاوة الحصة التي صرفت هذا العام بلغت نحو 302.593 مليون دينار ليبي، جرى توزيعها على قرابة 115.373 ألف معلم ومعلمة.

المزيد من بوابة الوسط