نص كلمة حفتر لقوات الجيش بشأن طرابلس

المشير خليفة حفتر يعطي أوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة

أعطى القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أوامر لقوات الجيش بدخول العاصمة.

وقال حفتر في كلمة مسجلة: «إلى جيشنا المرابط على تخوم طرابلس في كافة المحاور، اليوم نستكمل بعون الله مسيرتنا الظافرة، مسيرة الكفاح والنضال، اليوم نستجيب لنداء أهلنا في عاصمتنا الغالية كما وعدناهم، وقد بلغ بهم الصبر منتهاه، اليوم موعدنا مع القدر ليستجيب لنداء الحق، ومع التاريخ ليفتح لنا صفحاته النيرة، نسطّر فيها ثمرة الجهاد وخاتمة المعاناة والألم، اليوم نزلزل الأرض تحت أقدام الظالمين الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد، اليوم يشرف النور من كل جانب بعد طول انتظار يبشر بالخير والازدهار، اليوم يرتفع صوتنا يدوي صداه في كل سماء. لبيك طرابلس لبيك».

وأردف: «أيها الأبطال الأشاوس لقد دقت الساعة، وحان موعدنا مع الفتح المبين، فتقدموا كما عهدناكم بخطى واثقة بالله، وادخلوها بسلام على من أراد السلام، مناصرين للحق غير غازين، لا ترفعوا السلاح إلا في وجه من ظلم نفسه منهم وآثر المواجهة والقتال، ولا تطلقوا النار إلا لمن حمل السلاح منهم، ليطلق النار ويسفك الدماء». 

وتابع: «من ألقى سلاحه منهم فهو آمن، ومن لزم بيته منهم فهو آمن، ومن رفع الراية البيضاء فهو آمن، سلامة المواطنين وأمنهم أعراضهم وممتلكاتهم، ضيوفنا الأجانب من مختلف جنسياتهم، مرافق العاصمة ومنشآتها كلها أمانة في أعناقكم، فاحرصوا أن تؤدوا الأمانة حقها، اتقوا الله وتذكروا قوله تعالى (ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين)».

اقرأ أيضًا:

السراج يطالب الجهات الأمنية بـ«اتخاذ إجراءات عاجلة»

«داخلية الوفاق» تصدر بيانا بشأن التطورات العسكرية الأخيرة

غوتيريش يجدد التعبير عن «القلق» من التحركات العسكرية الأخيرة