السراج يطالب الجهات الأمنية بـ«اتخاذ إجراءات عاجلة».. ويأمر القوات بتنفيذ طلعات جوية واستعمال القوة

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج (أرشيفية : الإنترنت)

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في رسالة إلى رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوفاق، وإدارة الاستخبارات العسكرية، بـ«اتخاذ الإجراءات العاجلة بتكليف رئاسة أركان القوات الجوية بتنفيذ طلعات جوية واستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية».

وتضمنت رسالة السراج بـ«بتتبع تحركات التنظيمات الإرهابية، والمجموعات الإجرامية، والخارجين عن الشرعية والقانون، ومهربي الوقود».

«داخلية الوفاق» تصدر بيانا بشأن التطورات العسكرية الأخيرة

كما أرسل السراج برقية إلى أمراء المناطق العسكرية (سبها، والمنطقة الغربية، والوسطى، وطرابلس الكبرى) باتخاذ «رفع درجة الاستعداد القصوى، وإعادة تمركز وحداتهم، لضمان تنفيذ التعليمات واستعمال القوة إذا تطلب الأمر، للتصدي لكل ما يهدد حياة المدنيين والمرافق الحيوية».

وفي برقية ثالثة طالب السراج كافة المؤسسات العسكرية ووزارة الدفاع والحرس الرئاسي بـ«رفع درجة الاستعداد من الدرجة العادية إلى الدرجة القصوى»، في سياق التحشيد والمواجهات المتاخمة للعاصمة طرابلس.

وميدانيًا لا تزال الأنباء متلاحقة بشأن التطورات عقب إعلان الجيش الوطني تحريك بعض وحداته إلى المنطقة الغربية، ووصول القوات لمدينة غريان، وفق الناطق باسم الجيش العميد أحمد المسماري.