بن شرادة: انتخاب رئيس مجلس الدولة ونائبيه الخميس المقبل

عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة

أعلن عضو مجلس الدولة سعد بن شرادة، اليوم الثلاثاء، أنّ الجمعية العمومية ستنتخب بعد غدٍ الخميس رئيسًا جديدًا للمجلس، خلفًا للرئيس الحالي خالد المشري الذي جرى انتخابه في الثامن من أبريل الماضي.

وأشار بن شرادة في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إلى أنّ المجلس سيعقد جلسة عامة لإجراء انتخابات تشمل إلى جانب الرئيس، نائبين ومقررًا، بينما لم يتم الإعلن حتى الآن عن أسماء مطروحة لمنصب الرئيس أو أية تفاصيل أخرى بشأن آلية الانتخاب.

المشري رئيسًا لمجلس الدولة

وأجريت آخر انتخابات لمكتب مجلس الدولة في 8 أبريل الماضي، عندما فاز خالد المشري بحصوله على 64 صوتًا، مقابل 45 صوتًا لمنافسه آنذاك عبدالرحمن السويلحي.

وعلى صعيد آخر أشار عضو المجلس سعد بن شرادة، إلى أنّ جلسة الخميس المقبل ستستعرض رؤية مجلس الدولة حول الملتقى الوطني، والتي كونها عقب لقاءات وحوارات عقدها فريق مكلف من المجلس مع عدة جهات خلال الفترة الماضية.

لنقي: الملتقى الوطني سيواجه مشكلة القاعدة الدستورية والحل موجود

وأوضح أن المجلس شكّل منذ أربعة أشهر فريقًا لوضع تصور حول الملتقى الوطني، أجرى خلالها لقاءات مع أحزاب وتكتلات ونشطاء وجهات أخرى، قبل أن يتوصل إلى مقترح نهائي من المقرر التصويت عليه داخل المجلس، ومن ثم تقديمه لبعثة الأمم المتحدة قبل موعد الملتقى.

وعن الشخصيات المدعوة للمشاركة في الملتقى الجامع، أشار بن شرادة إلى أن «هناك أعضاء من المجلس تمت دعوتهم بالفعل»، لكنه لفت إلى اعتراض المجلس على آلية المبعوث الأممي غسان سلامة باختيار أعضاء دون الرجوع إلى المجلس، ما اعتبره تصرفًا خاطئًا.

كلمات مفتاحية