وزير خارجية تنزانيا يؤكد استعداد بلاده للمساهمة في تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي

وزير خارجية تنزانيا خلال لقائه وفدًا من وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني. (خارجية الوفاق)

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية تنزانيا، بالاما غامبا كابودي، دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني واستعدادها للمساهمة في دعم المسار الذي يضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي بما يضمن لليبيا القيام بدور أساسي وفاعل على المستوى الإقليمي والقاري والدولي.

وأبدى وزير الخارجية التنزاني، خلال لقائه مساء اإثنين، وفدًا من خارجية الوفاق، بمقر وزارة الخارجية التنزانية في العاصمة دار السلام، حرص ورغبة بلاده في تعزيز وتطوير التعاون بما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين وخاصة فيما يتعلق بدعم الاستثمارات الليبية في تنزانيا وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهها.

وبحسب بيان صادر عن خارجية الوفاق، فإن وفد وزارة الخارجية الليبية نقل تحيات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى الرئيس التنزاني ماقوفولي، كما نقل تحيات وزير خارجية الوفاق محمد سيالة إليه، وتهانيه بتوليه منصب وزير الخارجية الجديد.

وأكد وفد وزارة الخارجية الليبية حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات وخاصة في مجال الاستثمار واستعدادها لتفعيل اللجنة المشتركة لبحث سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين.

ورحب الوزير التنزاني بعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة وتشرفه برئاسة وفد بلاده مع نظيره وزير الخارجية الليبي أعمال هذه الدورة.

المزيد من بوابة الوسط