عمداء بلديات ليبية يبحثون في إيطاليا تطوير التعاون المشترك بمجال الصيد البحري

مؤتمر التعاون الاقتصادي والتنموي يجرى بين منطقة البندقية وبلديات ليبية للتعاون في مجال الصيد البحري (صورة تعبيرية)

تستضيف مدينة أوديني شمال شرق إيطاليا، الثلاثاء 2 أبريل الجاري، مؤتمر «باث ديف» (Path-Dev) لمشروع التعاون الاقتصادي والتنموي بين منطقة «فريولي فينيسيا جوليا» الإيطالية (منطقة البندقية) وعدد من البلديات الليبية (بنغازي وسرت وطبرق وطرابلس). 

ووفق بيان صادر عن الهيئة الإقليمية الإيطالية، يتم تنفيذ المشروع كجزء من مبادرات لجنة أقاليم الاتحاد الأوروبي في بروكسل، بدعم من وزارة الداخلية الإيطالية، وبهدف تحقيق تآزر مثمر بين إيطاليا والساحل الليبي. 

حكومة الوفاق تبحث آليات تطوير قطاع الصيد البحري

ويعمل المشاركون على تحقيق ثلاثة أهداف تشمل: المساهمة في عملية السلام الليبية؛ والمساهمة في التنمية الاقتصادية للسواحل الليبية؛ والحصول على حصص الأسماك والمساهمة في التجهيز والتسويق.

ويحضر المؤتمر ممثلو رئاسة المجلس الإقليمي، وزارتا الداخلية والخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي لليبيا، ولجنة الأقاليم الأوروبية، وفنيون وخبراء من خدمات الصحة العامة البيطرية الإقليمية، ومؤسسات الصحة والمشغلين، وممثلو قطاع الصيد البري والثروة السمكية الصناعية، وجهاز خفر السواحل. 

ويشارك من ليبيا وفد مكون من 35 عضوًا، بمن في ذلك عمداء البلديات المعنية الأربع، والسلطات البيطرية والبحرية، ومشغلو مصايد الأسماك. ومن المقرر عقد اجتماعات مع شركات في قطاع صيد الأسماك ومناطق الإنتاج الأخرى، التي تنظمها غرف التجارة الإقليمية الإيطالية.

المزيد من بوابة الوسط