تعميم الرقابة الإدارية .. إلغاء تخصيص الخميس عملًا داخليًا

عمم مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، على جميع الوزارات، والهيئات، والمصالح، والشركات، منشور رئيس هيئة الرقابة الإدارية رقم (1) لسنة 2019، بشأن «اعتبار يوم الخميس من كل أسبوع دوام عمل عاديًا»، وشدد على ضرورة «التقيد بما جاء فيه، من اعتبار يوم الخميس يوم عمل رسميًا عاديًا، وليس عملًا داخليًا»، وفق إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك» إن رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف «أصدر في 21 مارس المنقضي 2019 المنشور رقم (1) باعتبار يوم الخميس من كل أسبوع، دوام عمل عاديًا».

وأشارت إلى «أن بعض الجهات العامة التي لها علاقة مباشرة مع المواطن، تقوم باحتساب يوم الخميس من كل أسبوع، يوم عمل داخليًا يمنع فيه التعامل مع المواطنين»، من بينها (مصلحة الأحوال المدنية، ومصلحة الجوازات والجنسية، ووزارة المالية).

وأكدت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أنه «ووفقًا للتشريعات النافذة، فإن هيئة الرقابة الإدارية ستتولى الإجراءات القانونية الرادعة ضد أي جهة يثبت عدم التزامها بالمنشور» المشار إليه.

ولفتت إلى أنه «بموجب المادة (1) من قرار مجلس الوزراء رقم (356) لسنة 2012 بتعديل القرار رقم (10) لسنة 2012 بتقرير بعض الأحكام بشأن الدوام الرسمي، تكون أيام الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، ولفترة عمل واحدة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 3:30 بعد الظهر، ويكون يوما الجمعة والسبت، راحة أسبوعية، أي بمعدل سبع وثلاثين ساعة ونصف الساعة أسبوعيًا».

المزيد من بوابة الوسط