وزير الزراعة المفوض: 4 اتفاقات مع إيطاليا تحتاج إعادة تفعيل

وزير الزراعة المفوض خلال اجتماع مع السفير الإيطالي. (وال)

قال وزير الزراعة المفوض، د. أبوبكر المنصوري، إن الاتفاقات المتعددة المبرمة مع إيطاليا تحتاج إلى إعادة تفعيل، خصوصًا فى مجالات تحسين الإنتاج الحيواني والصيد البحري والوقاية للمنتجات والنباتات الزراعية.

وبحث المنصور خلال اجتماع مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، بمقر الوزارة بطرابلس، تكوين لجنة مشتركة لوضع آليات لتسويق المنتجات في كلا البلدين، سواء الكامل أو نصف المصنع في الإنتاج الزراعي والصيد البحري، حسب وكالة الأنباء الليبية في طرابلس (وال).

وناقش الوزير والسفير الإيطالي الاستفادة من الخبرات الإيطالية ودعم وتشجيع القطاع الخاص في هذا المجال، ومواصلة التنسيق التقني في مجال المختبرات البيطرية والكشف المبكر عن الأمراض الحيوانية والصحة النباتية والحشرة الضارة لإنتاج النخيل.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي تطلع بلاده لتوسيع مجالات الاتفاقات المبرمة بين البلدين في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية، موضحًا أن الإنتاج الليبي يحظى بتقدير في السوق الإيطالية خاصة الثروة السمكية ومنتجات أخرى تقوم عليها صناعات يمكن للجانب الإيطالي الاستفادة منها.

ودعا السفير الإيطالي إلى ضرورة توحيد الجهود بين البلدين في مجال مكافحة الآفات المضرة بالمنتج الزراعي خاصة النخيل والزيتون، وتبادل الخبرات والزيارات بين المختصين بما يحقق الوقاية لهذه المنتجات وغيرها في ليبيا وإيطاليا.

المزيد من بوابة الوسط