وزير التعليم المفوض يطالب بآلية لتحديث قاعدة البيانات الإحصائية

وزير التعليم المفوض خلال استعراضه بعض مؤشرات قاعدة البيانات الإحصائية للقطاع. (وزارة التعليم)

أصدر وزير التعليم المفوض، د. عثمان عبدالجليل، توجيهًا إلى مركز المعلومات والتوثيق بوضع آلية عمل تضمن تحديث قاعدة البيانات الإحصائية للقطاع بشكل سنوي آليًا.

وأكد خلال لقاء مع مدير مركز المعلومات والتوثيق المكلف أسامة فتح الله، ومدير إدارة الإحصاء والتحليل الدكتور جمال اندير، أهمية دور هذه البيانات في إنجاح خطط وبرامج عمل الوزارة، حسب الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

واستعرض عبدالجليل، خلال اللقاء مساء الأحد، بعض المؤشرات التي جرى استخلاصها من قاعدة البيانات الإحصائية لقطاع التعليم، مثل الأعداد الإجمالية والتفصيلية للتلاميذ موزعة على حسب المراقبات التعليمية والمدارس والفصول، ومعدل الكثافة الطلابية بالفصول، ولا سيما فيما يخص الصفوف الدراسية الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، بهدف تنفيذ مشروع الوزارة للتعليم التفاعلي.

واعتمد مركز المعلومات والتوثيق في إعداد قاعدة البيانات الإحصائية للقطاع، على كراسة البيانات الشاملة التي أعدها المركز ووزعها على المدارس.

كانت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء، أعلنت قبل أسبوع البدء الفعلي في تنفيذ مشروع التعليم التفاعلي الذي سيبدأ تطبيقه بداية العام الدراسي الجديد، تحت إشراف وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني.

ويستهدف المشروع الذي سيطبق بداية من العام الدراسي 650 ألف طالب في السنوات الثلاث الأولى من مرحلة التعليم الابتدائي، و50 ألف معلم، بالإضافة إلى 30 ألف فصل دراسي.