السفير الألماني يتسلم نسخة من خطة التنمية المستدامة لبلدية جادو

السفير الألماني أثناء استلام نسخة من خطة التنمية المستدامة لبلدية جادو التي تدعم تنفيذها الوكالة الألمانية. (الإنترنت)

قال مدير مكتب الإعلام بالمجلس البلدي جادو، نوري كريوة، إن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، تسلم نسخة من خطة التنمية المستدامة للبلدية التي أعدتها اللجنة التنسيقية للخطة بالتعاون مع أعضاء من مؤسسة «فساطو» للتنمية ومكتب التخطيط بالبلدية، ضمن اللقاء المجتمعي الثاني والأخير.

وأجرى السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أمس السبت زيارة إلى مدينة جادو لمتابعة سير العمل بمشروع إعداد خطة التنمية المستدامة للبلدية، التي تتولى الوكالة الدولية الألمانية (giz) الإشراف عليها.

وقال كريوة لـ«بوابة الوسط» إن السفير الألماني قام بجولة تفقدية في البلدية شملت مشروع خط آبار مياه المتلوي بطاهر جادو، اطلع خلالها على أعمال المشروع وعبَّر عن إعجابه بما تم إنجازه، كما أجرى زيارة إلى مركز الخياطة بمحلة الجماري للوقوف على سير العمل داخل المركز الذي تتولى الوكالة الألمانية (giz) تجهيزه تمهيدًا لتشغيله.

وأشار كريوة إلى أن السفير الألماني وقَّع خلال الزيارة مع مسؤولي البلدية ومحلة الجماري على محاضر التسلم والتسليم لمجموعة من المعدات قدمتها الوكالة الألمانية تمثلت في أثاث مكتبي وآلات خياطة وغيرها من المعدات الأخرى.

وأضاف كريوة أن السفير الألماني بحث مع عميد البلدية إمكانية إقامة مشاريع زراعية ورفع نسبة الإنتاج لزيت الزيتون في المدينة، بعد أن زار إحدى معاصر الزيتون الحديثة، واطلع على مدى الإنتاج السنوي للمدينة.

وكان في استقبال السفير الألماني لدى وصوله إلى مدينة جادو رئيس وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان ومختارو المحلات، ووفد من الوكالة الدولية الألمانية (giz)، وعدد من مديري القطاعات الحكومية بالمدينة، إضافة إلى عدد من خبراء مدينة جادو.