انطلاق البرنامج التدريبي لتشخيص وعلاج مرض ضغط الدم بطرابلس

البرنامج التدريبي لتشخيص وعلاج ضغط الدم. (مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض)

انطلقت صباح اليوم الأحد، بقاعة شحات في فندق «كورنثيا» بالعاصمة طرابلس فعاليات تدريب الدفعة الثانية لبرنامج تشخيص وعلاج مرض ضغط الدم، الذي يشرف عليه المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وفق مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني.

وقال مدير إدارة مكافحة الأمراض غير السارية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، الدكتور محمد عقيلة: «إن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لبرنامج بدأت فيه الإدارة منذ أكثر من عام بالشراكة مع جمعية القلب الليبية وإدارة الخدمات الصحية بطرابلس، حيث تم إصدار دليل إرشادي موحد لتشخيص وعلاج مرض ضغط الدم بطريقة مبنية على أحدث التوصيات العالمية كأول دليل علمي يصدر في ليبيا».

وأضاف عقيلة في تصريح نقله مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض أن هذا البرنامج «يستهدف تدريب أكثر من 1000 طبيب من المراكز الصحية الأولية باعتبارهم خط الدفاع الأول ضد الأمراض»، موضحًا أنه سيجري «تدريبهم على تشخيص وعلاج مرضى ضغط الدم».

وأوضح أيضًا أن محتوى البرنامج التدريبي «يشمل محاضرات نظرية وعملية تتركز على التعريف بمرض ضغط الدم، وأعراضه، وعوامل الاختطار، وطرق تشخيصه بأحدث التقنيات، وكيفية علاجه بالطرق الدوائية والسلوكية، والتركيز على تغيير نمط الحياة إلى النمط الصحي، إضافة إلى اتباع الطرق الوقائية».

المزيد من بوابة الوسط