ورشة عمل لتدريب مسجلي ومدخلي البيانات للسجل الليبي للسرطان

ورشة العمل بمقر مركز تقنية الملعومات. (مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض)

تتواصل لليوم الثاني فعاليات ورشة العمل التي ينظمها المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالتعاون مع مركز تقنية المعلومات بوزارة الاتصالات حول «تدريب مسجلي ومدخلي البيانات للسجل الليبي للسرطان».

وقال مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض إن فعاليات الورشة التي انطلقت أمس السبت تستمر على مدى ثلاثة أيام بمقر مركز تقنية المعلومات بأبي سليم في طرابلس.

وأضاف أن الورشة تستهدف مجموعة متنوعة من الأطباء، ومدخلي البيانات من أقسام مختلفة في المستشفيات ومراكز التشخيص وعلاج الأورام والمجمعات الصحية بمناطق (طرابلس، سبها، الزنتان، مصراتة، سرت، هون، بني وليد).

وأوضح مكتب الإعلام والتوثيق بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الورشة تهدف إلى إرساء المفاهيم الأساسية عن السجل الليبي للسرطان والتدريب على آلية العمل داخله فيما يخص استخراج بيانات مرض السرطان وإدخالها لمنظومة السجل.

وأشار مكتب الإعلام إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض فعَّل العام الجاري السجل الليبي للسرطان وربطه مع كافة مراكز علاج الأورام في ليبيا، لجمع بيانات مرضى الأورام وتحليلها لمعرفة عوامل الاختطار، ومدى انتشار المرض في المجتمع الليبي.

المزيد من بوابة الوسط