السراج والشاهد يتفقان على استئناف اجتماعات اللجان المشتركة

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد «على استئناف اجتماعات اللجان المشتركة، وتحديد موعد قريب لانعقاد اللجنة العليا للتعاون المشترك برئاسة رئيسي الحكومة في البلدين».

جاء ذلك خلال اجتماع السراج، مساء اليوم السبت، مع الشاهد فور وصوله إلى تونس لحضور فعاليات مؤتمر القمة العربية في دورتها الـ30، بحضور عدد من الوزراء التونسيين وأعضاء الوفد المرافق لرئيس المجلس الرئاسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن اللقاء الذي عُـقد بمقر إقامة السراج «تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومجالات التعاون المشترك بين ليبيا وتونس».

وأضاف أن السراج اطلع رئيس الوزراء التونسي على تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وأشاد بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وقال: «إن ما يجمع تونس وليبيا روابط أخوة لا تنفصم، وعبَّـر عن تطلعه لإعادة الزخم لعلاقة الشراكة بين البلدين الشقيقين، وأعطى سيادته لمحة عن المستجدات السياسية والوضع الأمني في البلاد».

من جهته رحب الشاهد في بداية الاجتماع بالسراج والوفد المرافق له، مؤكدًا «عمق العلاقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تربط البلدين الشقيقين»، و«مساندة تونس المسار الديمقراطي في ليبيا، ووقوفها بكل إمكاناتها الى جانب الشعب الليبي».

وأضاف المكتب الإعلامي أن السراج والشاهد أكدا خلال اللقاء «تفعيل التعاون الثنائي في محالات الأمن والاقتصاد والتجارة، واتفق الجانبان على العمل لعودة الخط البحري السياحي والتجاري بين البلدين في أقرب وقت ممكن، وعودة رحلات الخطوط الجوية التونسية للمطارات الليبية».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط