شركة الكهرباء ترسل شاحنات محملة بقطع الغيار إلى محطة السرير الغازية

وصول الشاحنات التي تحمل قطع الغيار إلى محطة السرير الغازية. (الإنترنت)

أعلن مساعد مدير عام الإنتاج بالشركة العامة للكهرباء، المهندس خيرالله الحضيري، اليوم السبت، إرسال 4 شاحنات من مخازن الشركة في طرابلس، محملة بقطع غيار متجهة إلى محطة السرير الغازية لتوليد الكهرباء، بحسب ما نشرته الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأوضح الحضيري أن هذه الشحنة «تأتي في إطار الجهود المتواصلة والمضنية التي تبذلها الشركة العامة للكهرباء لدعم الشبكة الكهربائية ومواجهة الذروة الصيفية، لإجراء عَمرة جسيمة للوحدة الأولى بالمحطة، بعد توقيع تمديد الاتفاقية خلال الأسبوع المقبل، التي تشمل 6 عَمرات، منها3 لمحطة السرير و2 لمحطة الزويتينة وواحدة لمحطة شمال بنغازي لكون الوحدة الأخرى تم إجراء عَـمرة لها».

وأكد الحضيري «تجهيز شاحنتين للانطلاق، ووجود قطع غيار أخرى بمطار معيتيقة» تعمل «على إنهاء إجراءاتها ليتم شحنها لمحطة السرير»، مشيرًا إلى أنه «سيتم إجراء عَـمرة للوحدة الأولى ثم الثانية بالتوالي، وسيكون هناك رصيد للوحدة الثالثة لحين وصولها إلى فترة العَـمرة».

ونوه الحضيري، إلى «قرب الانتهاء من أعمال أبراج نقل الطاقة خط 400 ك. ف، وعودة ثلاث وحدات بمحطة السرير لتوليد الكهرباء إلى عملها السابق بقدرة 700 ميغاوات بالغاز الطبيعي، الذي استبشر به سكان الواحات والعاملون بالمحطة بقرب تغذية المحطة بالغاز الطبيعي الذي سيوفر مبالغ مالية كبيرة جدًّا».

المزيد من بوابة الوسط