المنطقة الغربية تفتح باب التجنيد أمام الراغبين في الانضمام كجنود بصفوف الجيش

عناصر من الجيش الليبي. (لقطة من مقطع بثته المنطقة الغربية)

أعلنت المنطقة العسكرية الغربية التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، عن فتح باب التجنيد أمام الشباب الليبيين الراغبين في الانضمام كجنود بصفوف الجيش.

وقالت المنطقة العسكرية الغربية، إنه يشترط أن يكون المتقدم ليبي الجنسية وغير متزوج بأجنبية، وألا يقل عمره للخدمة العسكرية عن (18) سنة وألا يزيد عن (25) سنة، وأن يكون لائقاً صحياً، حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف.

وحول المستندات المطلوبة، أكدت أنها تتضمن «طلبا كتابيًا موجهًا إلى آمر المنطقة العسكرية الغربية، والمستوى الدراسي، ونموذج الرقم الوطني معتمدًا من السجل المدني، وشهادة ميلاد حديثة، وشهادة بالوضع العائلي، وشهادة إقامة، وشهادة الحالة الجنائية، وصورة من كتيب العائلة وصفحة أرباب الأسر، ونموذج الكشف الطبي معتمد من السرية الطبية الواقع في نطاقها المتطوع، و8 صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء مقاس (4 × 6).

وأشارت المنطقة العسكرية، إلى أن مدة التدريب أربعة أشهر، يخضع خلالها المتقدم لجميع القوانين واللوائح والنظم المعمول بها في الجيش الليبي، على أن يمنح منحة مالية قدرها 300 دينار ليبي طيلة مدة التدريب.

وأكدت أن المستندات تقدم إلى مكاتب التجنيد والاحتياط التابعة إلى إدارة التجنيد الواقع في نطاقها المتدرب، على أن يكون آخر يوم لتقديم المستندات هو نهاية دوام يوم 11 / 4 / 2019، فيما يكون بداية الالتحاق بمركز تدريب قوات الجيش الليبي بمعسكر العزيزية (( اللواء الرابع سابقاً )) هو يوم 15 / 4 / 2019.