مدير مصلحة الطيران: أربع شركات أجنبية تتأهب للطيران إلى ليبيا

كشفت مصلحة الطيران المدني عن رغبة 4 شركات أجنبية في تسيير رحلاتها إلى مطار معيتيقة بطرابلس.

وقال مدير مصلحة الطيران المدني التابعة لوزارة المواصلات بحكومة الوفاق، نصرالدين شايب العين، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن «هناك أربع  شركات طيران أجنبية منها شركة إيطالية وأخرى تركية وشركة الخطوط التونسية وشركة الخطوط المالطية ترغب في تسيير رحلاتها إلى طرابلس وذلك بعد عدة زيارات ميدانية لمطار معيتيقة الجوي».  

ولفت شايب العين إلى أن «آخر هذه الزيارات لفريق عمل من الخطوط التركية»، مؤكدا على أن «استئناف رحلات طيران هذه الشركات إلى ليبيا ستكون خلال الأشهر القادمة في حالة  الاستقرار الأمني بالبلاد».

وحول سؤال «مراسل بوابة الوسط» بشأن رفع الحظر الجوي  للطيران الليبي  قال إن «الخطوة جيدة لصالح الطيران المدني وهناك إيرادات جيدة عبر طيران العبور»، مؤكداً على «وجود المزيد من الخطوات المصاحبة بشأن الطيران الليبي».

وأضاف: «هناك مساع مع الاتحاد الأوروبي من أجل رفع الحظر على الطيران الليبي حيث المباحثات مازالت مستمرة حيال الموضوع ومن المبكر الحديث عن النتائج».

يذكر أن عدد الرحلات الجوية لمطار معيتيقة بلغ نحو 35 رحلة يومياً سواء قادمة أومغادرة جلها لشركات الخطوط الليبية والإفريقية وبعض الشركات الخاصة.

وتقتصر الرحلات على تونس والأردن ومصر وتركيا والسعودية، إذ إن الطائرات الليبية ممنوعة من دخول معظم مطارات العالم.

وكان الاتحاد الأوروبي، قرر في شهر ديسمبر 2014، حظر دخول طائرات جميع شركات الطيران الليبية لأجوائه خشية عدم تمكن السلطات الليبية من ضمان سلامة الطائرات.

المزيد من بوابة الوسط