وزارتا التعليم والعمل تناقشان برامج التعاون الدولي والمنح الدراسية بالخارج

اللجنة المشتركة بين وزارتي التعليم والعمل تناقش آلية عمل مكتب التعاون الدولي

اجتمعت اللجنة المشتركة للتعاون بين وزارتي التعليم والعمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني، بمقر إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصة في طرابلس، وذلك لمناقشة البنذ المتعلق بالتعاون الدولي.

وناقش المجتمعون خلال اجتماعهما الثاني عشر، آلية عمل التعاون الدولي والسبل الكفيلة بالوصول إلى أكبر استفادة ممكنة من برامج التعاون الدولي سواء عن طريق المنظمات الدولية أو اﻻتفاقيات الثنائية.

وخلص الاجتماع، وفق بيان صادر عن المجتمعين، إلى عدد من التوصيات أبرزها تنظيم آلية العمل بمكاتب التعاون الدولي بالوزارتين، من حيث اتباع الطرق الدبلوماسية في تنفيذ أي برنامج تعاون مع أي طرف أجنبي.

وتطرق الاجتماع إلى ربط مكاتب التعاون الدولي باﻹدارات المختصة بكل وزارة، وكذلك التأكيد على مشاركة ذوي اﻻختصاص في المحافل الدولية «مؤتمرات، ندوات، ورش عمل»، باﻹضافة إلى التأكيد على دفع اﻻشتراكات للمنظمات الدولية بما يضمن اﻻستفادة من البرامج التي تقدمها هذه المنظمات.

وأشار البيان إلى «التركيز على المنح الدراسية والتدريبية التي تمنحها المنظمات أو الدول، فضلاً عن توفير الدعم المالي اللازم لبرامج التعاون الدولي، بما يضمن المشاركة في المحافل الدولية».