عقيلة يجتمع بوزير خارجية الحكومة الموقتة

اجتمع رئيس مجلس النواب المستشار، عقيلة صالح، مع وزير الخارجية بالحكومة الموقتة، عبدالهادي الحويج، بمقر الوزارة في مدينة البيضاء.

وقال فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، الجمعة ، إن الاجتماع ناقش«عدة موضوعات تتعلق بعمل وزارة الخارجية  والدور المهم الذي تلعبه في الوقت الحاضر حول ما تمر به البلاد من أزمات كثيرة تحتاج إلى التغلب عليها من خلال  وزارة الخارجية  في التعامل مع دول ومنظمات العالم».

وأضاف: «المستشار عقيلة قال إن مجلس النواب قدم الحلول للشعب الليبي حيث أقر قانون الاستفتاء على الدستور وبدورها رئاسة مجلس النواب أحالته إلى المفوضية العليا للانتخابات لتقوم بما يجب حيال عرضه على الشعب الليبي للاستفتاء على الدستور».

ونوه المريمي إلى أن عقيلة لفت إلى أن «هناك حلًا آخر وهو من خلال ما قام مجلس النواب به وهو تعديل الإعلان الدستوري من أجل انتخاب رئيس ونائبين ومن غيرهم يتم اختيار رئيس حكومة يشكل حكومته ويعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة لها واعتمادها وبهذا ينتهي الانقسام المؤسساتي».

كما أوضح المريمي أن عقيلة أكد على إمكانية «انتخاب رئيس مؤقت للبلاد من خلال قانون انتخابي له سيتم إقراره المدة القريبة القادمة من مجلس النواب وعلى الملتقى الجامع دعم هذه المسارات واختيار ما يمكن اختياره منها لتنفيذه لإنهاء المشكل المؤسساتي في البلاد  وتشكيل حكومة وطنية واحدة على مستوى الدولة الليبية».

كلمات مفتاحية