في العدد 175: بدء العد التنازلي لملتقى غدامس ومخطط كورنيش بنغازي الجديد

العدد 175 من جريدة «الوسط» الصادر الخميس، 28 مارس 2019. (بوابة الوسط)

صدر اليوم الخميس العدد 175 من جريدة «الوسط»، حيث يسلط الضوء على بدء العد التنازلي لانعقاد الملتقى الوطني في غدامس والمقرر منتصف الشهر المقبل، وفيما تسلمت شخصيات سياسية معروفة أولى الدعوات، فإن الغموض ما يزال سيد الموقف.

وتنقل «الوسط» حكاية شابين عائدين من أسر داعش بعد 64 يومًا كان طوق النجاة فيها فتحة طعام صغيرة ساقتها الأقدار لتكتب لأبناء منطقة الفقهاء وتازربو بواحة الجفرة (جنوب البلاد) عمراً جديداً.

للاطلاع على العدد 175 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

كما تنشر «الوسط» تحقيقًا عن الأوضاع المعيشية المتردية في مراكز الاحتجاز بليبيا، والتي لا تزال تعاني من خدمات متدنية، وترصد في تحقيق آخر أبعاد الاتفاقية المصرية – الليبية لتنظيم دخول العمالة المصريّة إلى ليبيا.

ويستعرض العدد الجديد نتائج جولة مندوب جامعة الدول العربية لدى ليبيا، صلاح الجمالي، عقب زيارة إلى ليبيا اقتصرت على المنطقة الشرقية، التقى خلالها عدداً من المسؤولين، نقل خلالها رسائل من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط.

وفي الصفحات الاقتصادية تستعرض «الوسط» تفاصيل الترتيبات المالية للعام 2019، كما ترصد سعي عدة قطاعات غير نفطية في ليبيا إلى تعزيز صادراتها، في محاولة لتنويع مصادر الدخل.

للاطلاع على العدد 175 من جريدة «الوسط» اضغط هنا

أما في الصفحات الثقافية والفنية تتحدث الفنانة التشكيلية مريم عيسى عن أعمالها ومسيرتها وشغفها، كما يستعرض الفنان والمخرج علي القديري تفاصيل مسلسل «نقارش» المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.