تمديد فترة قبول ملفات المرشحين لانتخابات بلدية الجفرة حتى 4 أبريل

اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية تمديد فترة قبول ملفات المرشحين لانتخابات بلدية الجفرة حتى 4 أبريل.

وأشارت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أنّها قررت تمديد فترة قبول ملفات المرشحين للراغبين في الترشح لعضوية المجلس البلدي الجفرة، وذلك خلال الفترة من الأحد، وحتي الخميس 4 أبريل.

وشددت اللجنة على ضرورة «تسليم الملفات للجان الفرعية خلال ساعات الدوام الرسمية من الأحد إلى الخميس، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً بمقار اللجان الفرعية».

اللجنة المركزية: فتح باب الترشح لانتخابات المجالس البلدية 4 مارس

وسبق للجنة المركزية للانتخابات البلدية أن أصدرت توضيحًا بشأن آلية النظام الانتخابي الخاص بالمجالس البلدية التي ستشهد إجراء انتخابات خلال الأسابيع المقبلة، حيث يتضمن التوضيح عدد مقاعد المجالس البلدية وفئات المرشحين والاحتياطيين.

وقالت اللجنة المركزية عبر صفحتها على «فيسبوك»: «إن البلديات التي عدد سكانها أكثر من 250 ألف نسمة يتكون مجلسها البلدي من تسعة مقاعد، سبعة مقاعد منها مخصصة للفئة العامة، ومقعد للمرأة ومقعد لذوي الاحتياجات الخاصة من الثوار».

وشددت اللجنة على ضرورة أن «تتضمن القائمة المترشحة للمجلس البلدي عن الفئة العامة سبعة مرشحين رئيسيين وستة احتياطيين، يتم ترتيبهم تصاعديًّا من حيث أولوية شغلهم المقاعد التي قد تشغر بالمجلس البلدي».